شركة كوميدات السعودية المحدودة

تأسست كوميدات السعودية في عام 2007م تماشياً مع نهضة صناعة التعدين السعودي؛ لتقدم حلولاً متكاملة لمجموعة واسعة من مشاريع التعدين المبتكرة ومشاريع التعدين التعاقدية. وتتمثل مهمتنا في أن نكون المحرك الرئيسي لنهضة المملكة العربية السعودية في تطوير الصناعات القائمة على المعادن باعتبارها الركيزة الثالثة للاقتصاد.

وقد انعكست جهود كوميدات السعودية بشكل إيجابي، فهي اليوم بمثابة مقاول رائد في التعدين السطحي على مستوى المملكة. حيث تقوم بتقديم خدمات تعدين متكاملة، بما في ذلك تصميم وتخطيط المناجم، وبناء البنية التحتية، والعمليات والصيانة، وإجراءات تخفيف الآثار البيئية في المواقع النائية والشاقة.

ولا يقتصر دور كوميدات السعودية على كونها شركة التعدين السعودية الوحيدة واسعة النطاق، بل تطور من كونه محلياً ليجمع بين خبرات التعدين لشركة كوميدات (الأردن) وشركة Kier Plc، ونجد كذلك أنه تم اختيارها في عدة مشاريع نظراً لسمعتها وأعمالها المتميزة.

تمكنت كوميدات السعودية من توسيع قطاع التعدين داخل المملكة مع مشروع منجم حزم الجلاميد للفوسفات، حيث اشتمل المشروع على تعدين، ومعالجة، ونقل الفوسفات المتمركز إلى منشأة المعالجة الواقعة في رأس الزور، التي يتم فيها تكريره إلى الأمونيا، وحمض الكبريتيك، وحمض الفوسفوريك، وثنائي فوسفات الأمونيوم.

تم التعاقد مع كوميدات السعودية لإجراء مهمة تقييم منجم اختبار الفوسفات الموجود في الخبراء وتحديد الخصائص الجيولوجية لهيكل الخام لإثرائه. وتعرف اليوم رواسب الفوسفات الضخمة هذه باسم وعد الشمال، وتقع شمال الجلاميد؛ وفي عام 2012م، انتهت الأعمال التجريبية مكللة بالنجاح ومنحت شركة كوميدات السعودية المحدودة عقد خدمات التعدين والتشييد المبكر في عام 2015م.

لمزيد من المعلومات؛ يمكنك زيارة:
www.saudicomedat.com