التعدين القابضة

تعد الذراع الاستثماري لشركة القحطاني القابضة، والتي تهدف إلى تطوير وامتلاك وتشغيل المنشآت الرئيسية لاستخراج المعادن في المملكة العربية السعودية المواكبة لتطلعات ورؤية المملكة 2030، ونؤمن في التعدين القابضة بأن المفتاح الرئيسي لنجاح أي من مشاريعنا الصناعية يكمن في اختيارنا لتقنيات العمل المناسبة، والتي تخضع للمعايير الدولية والكفاءة والإنتاجية.

كما أننا نسعى بكل إمكانياتنا للارتقاء في تقديم الخدمات الاستثمارية للباحثين عن استثمارات من الدرجة الأولى في مجالات المعادن، والتعدين، والصناعات البتروكيماوية المختارة -إما مشاريع قائمة بذاتها أو مشاريع مشتركة-..

باشرت التعدين القابضة القيام بالعمليات الاستثمارية بقصد الاستطلاع وتطوير مستويات مشاريعها الخاصة، والعمل باسم عملاء مستقلين. ولتحقيق هذه الأهداف ودعم التنمية الوطنية، ركزت الشركة على الاستفادة من توظيف التقنيات العالمية وشركاء التشغيل، كما أنها شكّلت مركبات سعودية ملائمة لتحقيق أهداف الشركة ورؤية المملكة 2030.

قامت الشركة باستثمارات استراتيجية متنوعة كمنطلق للنمو في قطاع التعدين السعودي، وساهمت بشكل رئيسي في شركة كوميدات السعودية -التي تم التعاقد معها لتعدين رواسب الجلاميد الفوسفاتية لمعالجتها في مدينة رأس الخير-، كما عقدت شراكة في مشروع مشترك مع شركة Outotec Technology Saudi Co. LLC، الرائدة عالمياً في تقنيات معالجة المعادن والفلزات.

لمزيد من المعلومات؛ يمكنك زيارة:
www.centralmining.com.sa